الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ - الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الاساس الاول

الاساس الاول للحضارة الاسلامية واصلها هو اللغة العربية

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الكتاب الخامس

الأساس الأول للحضارة الإسلامية، وأصلها هو اللغة العربية

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه حل سؤال

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الاساس الاول

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الأساس الأول

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه حل سؤال

الكتاب الخامس كامبرج لاختبار الايلتس مع الصوتيات

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الأساس الأول

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الاساس الأول

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الاساس الاول

ام خطأ الاول اللغه الاسلاميه الاساس هو صح واصلها للحضاره العربيه الأساس الأول

موقع مكتبة المعارف الإسلامية

الاجابة الصحيحة لسؤال : الأساس الأول للحضارة الإسلامية , وأصلها هو اللغه العربيه

عرف العرب منذ القدم قبل الإسلام بفصاحتهم، وقولهم الشعر، حتى جاء الإسلام فبدأت مرحلة جديدة من ألوان الحضارة والعلوم المختلفة؛ نجيب عن السؤال في اللغة العربية الذي تم طرحه من قبل الطلبة.

  • إلاّ أن ما حدث على يد الإمام الخميني يبقى نقطة تحوّل مهمة في تاريخ العالم بشكل عام والمسلمين بشكل خاص، فما حصل كان دخول المشروع الإصلاحي والنهضوي الإسلامي، لأول مرة في التاريخ الحديث، المرحلة العملية، متمثلاً بقيام الدولة الإسلامية في إيران، التي تسعى لجعل المشروع الإسلامي متحركاً على أرض الواقع، وليصبح للإسلام السياسي حضور فاعل يفرض نفسه على المعادلات السياسية العالمية والإقليمية.

  • وقد دأبت الحوزة العلمية خلال مسيرتها الطويلة على حفظ الثروة العلمية الإسلامية المتدفقة، لاسيما في مجال التشريع والاجتهاد وصيانة المنابع الأساسية للتشريع، والاهتمام بالوقائع والمعطيات والمظاهر التي اكتشفت الرسالة الإسلامية في مختلف أدوارها والاعتزاز بها والمحافظة عليها 1 قد تنقّل مركز الحوزة العلمية بين المدينة المنورة والكوفة في عهود أئمة أهل البيت، وشهدت حالات من الضغط والتعسف من قبل بعض أمراء الحكم الأموي، وازدهرت في عهد الإمام الباقر عليه السلام في المدينة وفي عهد الإمام الصادق عليه السلام في الكوفة، ومع بدايات عصر الغيبة للإمام المهدي آخر أئمة أهل البيت المعصومين بدأت خصوصيات هذا الكيان العلمي ومعالم المدرسة الفقهية تتبلور بشكل أكثر وضوحاً من السابق، ووجد علماء الشيعة في مدينتي قم والري في إيران في ظل حكومة آل بويه الموالية للتشيع أرضية صالحة لنشر الفقه الإسلامي وترويج دعائم الفكر الشيعي خلال تلك الحقبة، التي برز فيها علماء ما زالت أسماؤهم وآثارهم بارزة في تراث الفقه الشيعي، أمثال الكليني 1 والصدوق 2.

الاساس الديني هو الاساس الاول للحضارة الاسلامية واصلها الذي اعتمد على القران

فاللغة أساس التواصل بين أفراد المجتمعات وبها يفهمون ويتخاطبون وبالتالي تقام الحضارة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

  • فالزيادة في الدين حرام لأنها غلوّ والغلوّ حرام، وقد استشهد بعضهم بما جرى في العالم المسيحي حيث كان الغلو في الدين سبباً مباشراً لانتهاء سيطرة الكنيسة وتحول الناس إلى الإلحاد، وحين تراجعت إن التجدد والتجديد في قضايا الفكر كما هو التغير والتغيير في قضايا الاجتماع، فكما أن المجتمع يتغير مع حركة الزمن حتى لو لم يكن هناك منهج للتغيير يبرمج ويخطط ويهندس حركة المجتمع نحو أهداف بعيدة أو قريبة جزئية أو شاملة، فكذلك الفكر تحصل فيه تجددات حتى مع غياب منهج التجديد، هذا يعني أن الفكر له حركته في النمو كما هي الحال في المجتمع، والفكر لا يتجدد بعيداً عن تجددات المجتمع والعكس صحيح.

  • لقد أدرك الإمام مكامن الخلل والخطر على شعبه من خلال إطلاعه على حساسية الظروف السياسية التي كانت تمر بها البلاد، والأوضاع التي تعيشها الحوزة العلمية، وطبيعة حركة التاريخ التي كان يستلهمها من مطالعته المستمرة لكتب التاريخ المعاصر والمجلات والصحف الدورية الصادرة في ذلك الوقت، ومن خلال ما كان يقوم به من زيارات متوالية إلى طهران لحضور جلسات مجلس الشورى الوطني في عهد رضا خان، حيث اطلع على النقاشات والتحالفات السياسية وزاد من اكتساب الإمام لمزايا سياسية وفكرية معاصرته للعديد من الأحداث التي مرّت بها إيران كالاحتلال من قبل جيوش الحلفاء سنة 1941م وتراجع الجيش الإيراني أمام الطلقات الأولى التي أطلقها جيش الحلفاء، وتنازل رضا خان عن العرش ومغادرته البلاد، وصدور قرار تعيين الملك محمد رضا خان من السفارة البريطانية في طهران وعايش سنوات حكمه المليئة بالعذابات والعناء والمرارة، في حين كانت الحوزة العلمية التي ينتمي إليها عاجزة عن تحمل مسؤولياتها الاجتماعية، نتيجة حملات القمع التي شنها عليها رضا خان.

    Related articles



2022 www.conventioninnovations.com