وفي هذه الحالة نجد جواباً على الاشكال الذي قد يرد، وهو انه لِمَ لا يكون سلب الامر العدمي ايضاً مما يفضي بالمبدأ الحق الى التركيب؟ فحيثية كونه كذا هي كذلك غير حيثية كونه ليس كذا على النحو العدمي، لذا يستلزم ان يكون المبدأ الحق مركباً بهذا الاعتبار، فيبطل البرهان بذلك.
٢ ـ العلّامة ابنعساكر في المسند ٤.
حين انطلق عمرو بن العاص بجيشه إلى مصر ليفتحها، استقر ومعه 4 آلاف جندي في بلبيس بمحافظة الشرقية، لتنتقل الكلمة منهم إلى الفلاحين وتبقى حتى اليوم للشتيمة، فيقول أهلها «دي مرة قحبة» طعنًا في شرف امرأة معينة.