مناكير الهبه - ص1355

الهبه مناكير الدرس 36

ص1355

الهبه مناكير جاردن اوليان

الهبه مناكير لها لأون

الهبه مناكير دار الإفتاء

الهبه مناكير فصل: مسألة

حكم طلاء الأظافر للنساء

الهبه مناكير اتخــاذ الكـلـب

حكم طهارة المرأة إذا كان على ظفرها طلاء

الهبه مناكير حكم طلاء

دخول الحائض مصلى للنساء

الهبه مناكير لها لأون

الهبه مناكير الدرس 36

الهبه مناكير حكم وضع

حكم طهارة المرأة إذا كان على ظفرها طلاء

ولهذا فان تعين اتخاذ الكلب طريقًا إلى معالجة بعض الحالات النفسية، ولَم يقم غيره مقامه، وكان هذا بشهادة اهل التخصص، فهنا تكون الرخصة، وتستدعى قواعد الاضطرار، أو الاحتياج الذي ينزل منزلة الاضطرار.

  • » » 05 - ربيع أول - 1430 هـ:: 02 - مارس - 2009 لم أستطع إزالة المناكير فأفطرت يومين! وبقي الإفتاء على هذا الحال حتى تم تعيين الشيخ حمزة العربي مفتيًا للمملكة سنة 1941م بإرادة سامية.

  • اسم المفتي : سماحة الدكتور نوح علي سلمان رحمه الله المتوفى سنة 1432هـ الموضوع : حكم الوضوء مع وجود المناكير على الأظافر رقم الفتوى : 2124 التاريخ : 11-07-2012 التصنيف : نوع الفتوى : من موسوعة الفقهاء السابقين السؤال : ما حكم الوضوء مع وجود المناكير على الأظافر؟ الجواب : يُشترط لصحَّة الوضوء أن يصل الماء إلى البشرة؛ أي ظاهر الجلد والأظافر، و المناكير تمنع وصول الماء إلى الأظافر؛ ولذا يكون الوضوء ناقصاً أي لا تصحُّ به الصلاة، بخلاف الحِنّاء والحبر والصباغات التي لا جسم لها يمنع وصول الماء؛ فإن الوضوء مع وجودها صحيح.

ص351

الشروط المتعلّقة بالوضوء 1ـ الترتيب: يجب الترتيب في عمليّة الوضوء بأن يغسل الوجه أوّلاً، ثمَّ يغسل اليدين اليمنى فاليسرى، ثمَّ يمسح مقدّم الرأس، ثمَّ يمسح القدم اليمنى باليد اليمنى ثم اليسرى باليد اليسرى.

  • وقال: كان ممن يروي عن أنس بن مالك أشياء موضوعه ما حدث بها أنس قط.

  • وأما مرورُها بالمسجد فلا بأس به عندهم، بشرط أن تأمن تلويثَ المسجد مما يخرج منها من الدم، وإذا كان لا يجوز لها أن تبقى في المسجد، فإنه لا يَحِلُّ لها أن تذهب لتستمع إلى حِلَق الذِّكر وقراءة القُرْآن، اللهمَّ إلا أن يكون هناك موضعٌ خارج المسجد يصل إليه الصوت بواسطة مُكبِّر الصوت، فلا بأس أن تجلس فيه لاستماع الذِّكر.

    Related articles



2022 www.conventioninnovations.com