كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه - إنطلاق حملة (كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه)

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا تفسير قول

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا تدبر آية

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا المائدة الآية

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا كَانُوا لاَ

في رحاب آية :[ كَانُوا لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ]

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا في رحاب

في رحاب آية :[ كَانُوا لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ]

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا تدبر آية

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا Surat Al

{ كَانُوا لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ }

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا كَانُوا لاَ

كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه ۚ لبئس ما كانوا يفعلون

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا خطبة عن

يتناهون منكر لا فعلوه عن كانوا إسلام ويب

Surat Al

سورة التوبة، من الآية 71.

  • ثم إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية إذا قام به بعض الناس سقط الحرج عن الباقين، وإذا تركه الجميع أثم كل من تمكن منه بلا عذر ولا خوف، ثم إنه قد يتعين كما إذا كان في موضع لا يعلم به إلا هو، أو لا يتمكن من إزالته إلا هو، وكمن يرى زوجته أو ولده أو غلامه على منكر أو تقصير في المعروف.

  • والإنكار من الأمور اللازمة لصلاح المجتمعات التي لا تخلو من وجود طفيليات يعقن سيره ويفسدن حاله، فالمبادرة إلى ذلك مهمة لصلاحه وفلاحه.

كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه ۚ لبئس ما كانوا يفعلون

وفي مسند الامام أحمد : عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ دَخَلَ عَلَىَّ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَعَرَفْتُ فِي وَجْهِهِ أَنْ قَدْ حَفَزَهُ شَيْءٌ فَتَوَضَّأَ ثُمَّ خَرَجَ فَلَمْ يُكَلِّمْ أَحَداً فَدَنَوْتُ مِنَ الْحُجُرَاتِ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ « يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ مُرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَدْعُونِي فَلاَ أُجِيبُكُمْ وَتَسْأَلُونِي فَلاَ أُعْطِيكُمْ وَتَسْتَنْصِرُونِي فَلاَ أَنْصُرُكُمْ » ، ومن الآثار المترتبة على ترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر — الأزَمات الاقتصاديَّة: فقد تحلُّ الأزمات الاقتصاديَّة بالمجتمع المفرِّط في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فتتلاطَمُ به أمواج الفقر والضَّوائق، ويذوق الويلات من الحرمان.

  • اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام والايمان.

  • ثانياً: التأديب: الأصل فيه ما روي عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان.

    Related articles



2022 www.conventioninnovations.com