سعي الشياطين إلى استراق السمع لمعرفة شئ من أمور غائبة لأجل - منع الجن من استراق السمع

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى معجزات النبي

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى مكان استراق

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى تفسير الاية

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى جزاء الشياطين

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى منع الجان

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى تفسير الاية

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى معجزات النبي

واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى واتبعوا ما

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى واتبعوا ما

استراق غائبة الشياطين لمعرفة من شئ لأجل أمور سعي السمع إلى منع الجن

منع الجن من استراق السمع

قال : " وما أقول ، قال : قل : أعوذ بكلمات الله التامات ، اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما يلج في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، وشر الطوارق ، إلا طارق يطرق بخير يا رحمن قال : " فطفئت نار الشياطين ، وهزمهم الله عز وجل ".

  • .

  • و من المعلوم أنّ لهذا النوع من الخلوص مراتب ودرجات حسب سعي الإنسان في طريق الابتعاد عن المذامّ والتحلّي بمكارم الأخلاق، فالله سبحانه هو الحق الخالص الذي لا يشوبه شيء وما سواه ليس كذلك، ومع ذلك فللخلوص درجات يرتقيها الإنسان بأعماله وأفعاله حتّى يصل إلى مرتبة يصبح فيها فعْلُه فعْلَ الله وسمْعُه سمعَ الله.

تفسير الاية (6

، وهل انتهت مع نزول الوحي والقرأن على خاتم الانبياء والمرسلين وانقطاع خبر السماء! قالوا: يا ربّنا فارقْنا الناسَ في الدنيا أفقرَ ما كنّا إليهم ولم نصاحبهم، فيقول: أنا ربّكم، فيقولون: نعوذ بالله منك، لا نشرك بالله شيئاً ـ مرتين أو ثلاثاً ـ حتّى أنّ بعضهم ليكاد أن ينقلب، فيقول: هل بينكم وبينه آية فتعرفونه بها؟ فيقولون: نعم، فيُكشف عن ساق.

  • إِن الذنوب والجهل ومعاداة الحق تؤثر على الروح الطاهرة والفطرة السليمة، فتحجبهما عن رؤية وجه الحقيقة الناصع، وتمنعهما من إِدراك الحقائق، وإذا لم يتمكن الإِنسان من رفع تلك الحجب وإِزالة الموانع، فإِنّ صورة الحق ستتلوّث في نظره فينكر كل ما هو معقول ومحسوس معاً، ومن الممكن تطهير الفطرة في المراحل الأُولى، ولكن اذا رسخت في قلبه هذه الحالة وتجذرت وأمست «ملكة» وصفة اخلاقية، فلا يمكن ازالتها بسهولة، وعندها سوف لا تترك أقوى الأدلة العقلية ولا أوضح الأدلة الحسية أي تأثير في قلبه.

  • روى مسلم بإسناده عن أبي سعيد الخدري: أنّ ناساً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قالوا: يارسول الله هل نرى ربّنا يوم القيامة؟ قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : نعم.

    Related articles



2022 www.conventioninnovations.com