المعنيان بالخطاب في قوله تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ - حل سؤال المعنيان بالخطاب فس قوله تعالى ( يأيها اللذين ءامنو لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبيّ) هما

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا يا أيها

الفائدة المرجوه من قول الله تعالى : يا أيها الذين أمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوف صوت النبي

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا حل سؤال

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا حل :

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا المعنيان بالخطاب

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا ما معنى:

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا المعنيان بالخطاب

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا قال تعالى

استنتج فائده من قوله تعالى يا ايها الذين امنوا لا ترفعوا اصواتكم فوق صوت النبي

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا لا تقدموا

الخطبة : 0752

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا يا أيها

لا تقدموا بين يدي الله ورسوله

قوله أَيُّهَا المعنيان يَا فَوْقَ أَصْوَاتَكُمْ تَرْفَعُوا تعالى الَّذِينَ بالخطاب في آمَنُوا لَا المعنيان بالخطاب

المعنيان بالخطاب في قوله تعالى يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي “ هما الصحابيان الجليلان

«مجمع البحرين ـ خلا ـ ١ : ١٢٩».

  • .

  • قال: ونـزل القرآن يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ.

البرهان في تفسير القرآن

أيها المسلمون: دلت النصوص الكثيرة من الكتاب والسنة، ثم أقوال الصحابة والتابعين، والأئمة المتبوعين، والعلماء المحققين على أن التقدم على الله تعالى، وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم خطر كبير يؤدي بصاحبه إلى الفتنة وترك الدين، وإبدال غيره به.

  • حصين بن عمر هذا، وإن كان ضعيفًا لكن قد رويناه من حديث عبدالرحمن بن عوف، وأبي هريرة رضي الله عنهما بنحو ذلك، والله أعلم.

  • أنظر «مجمعالبيان للطبرسي ١ : ٣٢٢».




2022 www.conventioninnovations.com