يقصد بمكروهات الصلاه - يقصد بمكروهات الصلاة بيت العلم

بمكروهات الصلاه يقصد مكروهات الصلاة

يقصد بمكروهات الصلاة بيت العلم

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

ماذا يقصد بمكروهات الصلاه

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

بمكروهات الصلاه يقصد ما هي

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

بمكروهات الصلاه يقصد مكروهات الصلاة

يقصد بمكروهات الصلاة

بمكروهات الصلاه يقصد من مكروهات

بمكروهات الصلاه يقصد يقصد بمكروهات

ماذا يقصد بمكروهات الصلاه

مكروهات الصلاة

الشافعية قالوا: يكره رفع الصوت بالذكر في المسجد إن هوش على مصلٍّ، أو مدرسٍّ أو قارئ، أو مطالع، أو نائم لا يسنّ إيقاظه، وإلا فر كراهة، أما رفع الصوت بالكلام، فإن كان بما لا يحل كمطالعة الأحاديث الموضوعة ونحوها، فإنه يحرم مطلقاً.

  • ومنها الاضطباع، وهو أن يجعل الرداء تحت إبطه الأيمن، ثم يلقي طرفه على كتفه الأيسر، ويترك الآخر مكشوفاً، وهذا مكروه عند الحنفية، والحنابلة، أما المالكية، والشافعية، فانظر مذهبهم تحت الخط 3.

  • الحنابلة قالوا: يكره اتخاذ المسجد طريقاً للطاهر والجنب، وإن حرم عليه اللبث به لا وضوء، وكذلك يكره للحائض والنفساء إن أمت تلويث المسجد بلا حاجة، فإن كان للحاجة فلا يكره للجميع ومن الحاجة كونه طريقاً قريباً، فتنتفي الكراهة بذلك 2 الحنفية قالوا: يكره النوم في المسجد إلا للغريب، والمعتكف، فإنه لا كراهة في نومهما به، ومن أراد أن ينام به ينوي الاعتكاف، ويفعل ما نواه من الطاعات، فإن نام بعد ذلك نام بلا كراهة.

    Related articles



2022 www.conventioninnovations.com